قياس مدي قدرة المنظومة الشاملة للتعليم على استيعاب و تطبيق و التعامل مع الدعم المقدم من وزارة التربية و التعليم في التحول إلى الإدارة الإلکترونية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى قياس مدي قدرة المنظومة الشاملة للتعليم على استيعاب و تطبيق و التعامل مع الدعم المقدم من وزارة  التربية و التعليم في التحول إلى الإدارة الإلکترونية و قد اعتمد البحث علي المنهج الوصفي و استخدم الاستبيان کأداة لجمع المعلومات و أظهرت النتائج ان استيعاب الطالب و المعلم للتقنيات الحديثة التي تستخدمها الوزارة للتحول للإدارة الإلکترونية يفوق وعي و استيعاب القيادي و الإداري و قد يرجع ذلک للدور الإعلامي الذي تلعبه الوزارة ، و في ضوء نتائج البحث تم تقديم جملة من المقترحات و التوصيات من أهمها الاهتمام بالتعليم الهجين ( المزج و التوازن بين العنصر البشري و التقنيات الحديثة ) و ضرورة الاهتمام بالتدريب و خاصة للإداريين و المعلمين .
الکلمات المفتاحية : الإدارة الإلکترونية ، الإدارة المدرسية ، التعليم الهجين ، بنک المعرفة المصري ، نظام بث المؤتمرات عن بعد ، منصة Edmodo ، تقنية إحضار جهازک الخاص  ( BYOD ) ، مبادرة  تابلت لکل طالب  .

الموضوعات الرئيسية