هدفت الدراسة إلى التعرف على دور المشارکة المعرفية في المشارکة في اتخاذ القرار في منظمات الأعمال، وکانت دراسة ميدانية بالتطبيق علي البنوک التجارية العامة والمشترکة في محافظات الوجه البحري وذلک سعيا نحو وضع مجموعه من التوصيات التي تخدم مجتمع الدراسة.
وقد اختيرت الدراسة الفرضيات التالية: توجد علاقة تأثير معنوي للمشارکة المعرفية على المشارکة في اتخاذ القرار وبناء على هذه الفرضية، تم استخدام المنهج الوصفي باستخدام البرنامج الاحصائية SPSS للوصول الي نتائج
وتوصلت الباحثة الي اهم النتائج التالية: يوجد علاقه معنوية قويه للمشارکة المعرفية في المشارکة في اتخاذ القرار. وتوصل الدراسة إلى عدة توصيات منها: نشر ثقافة لمشارکة المعرفية من خلال توعية الموظفين بمفهوم المشارکة المعرفية لمدي أهمية موضوع المشارکة المعرفية ونقل الخبرات والمهارات وتطوير إدارة المعرفة في المنظمة.
الجندي, إيمان السعيد السعيد. (2020). دور المشارکة المعرفية في المشارکة في اتخاذ القرار في منظمات الأعمال. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 11(العدد الثالث الجزء االثالث), 1818-1852. doi: 10.21608/jces.2020.119640
MLA
إيمان السعيد السعيد الجندي. "دور المشارکة المعرفية في المشارکة في اتخاذ القرار في منظمات الأعمال". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 11, العدد الثالث الجزء االثالث, 2020, 1818-1852. doi: 10.21608/jces.2020.119640
HARVARD
الجندي, إيمان السعيد السعيد. (2020). 'دور المشارکة المعرفية في المشارکة في اتخاذ القرار في منظمات الأعمال', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 11(العدد الثالث الجزء االثالث), pp. 1818-1852. doi: 10.21608/jces.2020.119640
VANCOUVER
الجندي, إيمان السعيد السعيد. دور المشارکة المعرفية في المشارکة في اتخاذ القرار في منظمات الأعمال. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2020; 11(العدد الثالث الجزء االثالث): 1818-1852. doi: 10.21608/jces.2020.119640