العلاقة بين الميزة التنافسية و سلاسل التوريد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة للتعرف على العلاقة بين الميزة التنافسية و سلاسل التوريد لدى قطاع الطباعة في جمهورية مصر العربية، وتم استخدام المنهج التحليلي الوصفي، ولقد تم تصميم أداة القياس هى الاستبيان وتم توزيعها على عينة عشوائية طبقية من العاملين لدى قطاع الطباعة، وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS لاختبار فروض الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة وأثر ايجابي بين الميزة التنافسية و سلاسل التوريد، وأوصت الدراسة بضرورة زيادة الاهتمام بالميزة التنافسية لما لها من أثر ايجابي في تحسين سلاسل التوريد.

الموضوعات الرئيسية