أثر الاستراتيجيات التنافسية على الحصة السوقية في شرکات صناعة الأجهزة الکهربائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الاستراتيجيات التنافسية و الحصة السوقية في شرکات صناعة الأجهزة الکهربائية بمدينة العاشر من رمضان بجمهورية مصر العربية، وتم استخدام المنهج التحليلي الوصفي، ولقد تم تصميم الاستبيان کأداة لقياس آراء عينة الدراسة من حلال عينة عشوائية طبقية من العاملين لدى شرکات صناعة الأجهزة الکهربائية، وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS لاختبار فروض الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر ايجابي للاستراتيجيات التنافسية على زيادة الحصة السوقية، وأوصت الدراسة بضرورة زيادة الاهتمام بتطبيق الاستراتيجيات التنافسية لما لها من أثر ايجابي على زيادة الحصة السوقية.

الموضوعات الرئيسية