هدفت الدراسة إلى تحديد أثر التوجه الاستراتيجي للموارد البشرية على تحسين العلاقة مع العملاء لدى موانيء العقبة في المملکة الأردنية وموانئ الإسکندرية بجمهورية مصر العربية، وتم استخدام المنهج التحليلي الوصفي، ولقد تم تصميم أداة القياس هى الاستبيان وتم توزيعها على عينة عشوائية طبقية من العاملين، وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS لاختبار فروض الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر ايجابي للتوجه الاستراتيجي للموارد البشرية على العلاقة مع العملاء، وأوصت الدراسة بضرورة زيادة الاهتمام بالتوجه الاستراتيجي للموارد البشرية من أجل تحسين العلاقة مع العملاء.
حمد عفنان التخاينه, کايد, محمد جاد الرب, سيد, & محمد وفا, هبه. (2021). أثر التوجه الاستراتيجي للموارد البشرية على تحسين العلاقة مع العملاء. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12(2), 423-445. doi: 10.21608/jces.2021.188446
MLA
کايد حمد عفنان التخاينه; سيد محمد جاد الرب; هبه محمد وفا. "أثر التوجه الاستراتيجي للموارد البشرية على تحسين العلاقة مع العملاء". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12, 2, 2021, 423-445. doi: 10.21608/jces.2021.188446
HARVARD
حمد عفنان التخاينه, کايد, محمد جاد الرب, سيد, محمد وفا, هبه. (2021). 'أثر التوجه الاستراتيجي للموارد البشرية على تحسين العلاقة مع العملاء', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12(2), pp. 423-445. doi: 10.21608/jces.2021.188446
VANCOUVER
حمد عفنان التخاينه, کايد, محمد جاد الرب, سيد, محمد وفا, هبه. أثر التوجه الاستراتيجي للموارد البشرية على تحسين العلاقة مع العملاء. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2021; 12(2): 423-445. doi: 10.21608/jces.2021.188446