استهدف البحث تأثير إدارة توقعات العميل على الولاء وبتوسيط التجزئة الإلکترونية ، طبقت الدراسة على عملاء مواقع التجزئة الإلکترونية ، استخدم الباحث على أسلوب نمذجة المعادلات البنائية SEM بإستخدام برنامج warppls V.7 ، قد توصلت نتائج الدراسة إلى أنه يوجد تأثير مباشر وغير مباشر لإدارة توقعات العميل على ولائه ، وبتوسيط التجزئة الإلکترونية ، مما نتج عنه الترتيب التالى : جاء في الترتيب الأول المصداقية ، ثم جاء في الترتيب الثانى جودة الخدمة الإلکترونية ، ثم جاء في الترتيب الثالث الفائدة المدرکة ، وأخيرا جاء في المرکز الأخير سرعة الإستجابة . کما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات لإدارة المواقع الإلکترونية .
This study seeks to investigate the impact of customer expectations management on Customer loyalty via intermediary electronic retail. It was applied on Websites’ customers, and the researcher employed a structural equation modeling SEM using warppls v.7 program.
The results confirmed direct and indirect impact of the customer expectations management on E-Customer loyalty by intermediary electronic retail; the following arrangement has been achieved:
firstly credibility, secondly the quality of electronic service, thirdly the perceived benefit, and lastly the response speed. The study also suggested a set of recommendations to manage electronic websites
عبدالله الهنداوى, عبدالحميد. (2021). توسيط التجزئة الإلکترونية في العلاقة بين إدارة توقعات العميل وولائه دراسة تطبيقة على مواقع التجزئة الإلکترونية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12(3), 411-456. doi: 10.21608/jces.2021.202859
MLA
عبدالحميد عبدالله الهنداوى. "توسيط التجزئة الإلکترونية في العلاقة بين إدارة توقعات العميل وولائه دراسة تطبيقة على مواقع التجزئة الإلکترونية". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12, 3, 2021, 411-456. doi: 10.21608/jces.2021.202859
HARVARD
عبدالله الهنداوى, عبدالحميد. (2021). 'توسيط التجزئة الإلکترونية في العلاقة بين إدارة توقعات العميل وولائه دراسة تطبيقة على مواقع التجزئة الإلکترونية', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12(3), pp. 411-456. doi: 10.21608/jces.2021.202859
VANCOUVER
عبدالله الهنداوى, عبدالحميد. توسيط التجزئة الإلکترونية في العلاقة بين إدارة توقعات العميل وولائه دراسة تطبيقة على مواقع التجزئة الإلکترونية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2021; 12(3): 411-456. doi: 10.21608/jces.2021.202859