توسيط التجزئة الإلکترونية في العلاقة بين إدارة توقعات العميل وولائه دراسة تطبيقة على مواقع التجزئة الإلکترونية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ إدارة الأعمال المساعد معهد مصر العالى للتجارة والحاسبات

المستخلص

      استهدف البحث تأثير إدارة توقعات العميل على الولاء وبتوسيط التجزئة الإلکترونية ، طبقت الدراسة على عملاء مواقع التجزئة الإلکترونية ، استخدم الباحث على أسلوب نمذجة المعادلات البنائية SEM  بإستخدام برنامج warppls V.7 ، قد توصلت نتائج الدراسة إلى أنه يوجد تأثير مباشر وغير مباشر لإدارة توقعات العميل على ولائه ، وبتوسيط التجزئة الإلکترونية ، مما نتج عنه الترتيب التالى : جاء في الترتيب الأول المصداقية ، ثم جاء في الترتيب الثانى جودة الخدمة الإلکترونية ، ثم جاء في الترتيب الثالث الفائدة المدرکة ، وأخيرا جاء في المرکز الأخير سرعة الإستجابة  . کما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات لإدارة المواقع الإلکترونية .
 
                                                                   
     This study seeks to investigate the impact of customer expectations management on Customer loyalty via intermediary electronic retail. It was applied on Websites’ customers, and the researcher employed a structural equation modeling SEM using warppls v.7 program.
     The results confirmed direct and indirect impact of the customer expectations management on E-Customer loyalty by intermediary electronic retail; the following arrangement has been achieved:
 firstly credibility, secondly the quality of electronic service, thirdly the perceived benefit, and lastly the response speed. The study also suggested a set of recommendations to manage electronic websites

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية