أثر إدراک العملاء لأخلاقيات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت على النوايا السلوکية: بالتطبيق على عملاء تجارة التجزئة الالکترونية بمصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دکتوراه کلية التجارة – جامعة مدينة السادت

2 مدرس إدارة الأعمال

3 مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال کلية التجارة – جامعة مدينة السادت

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى إدراک العملاء لأخلاقيات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، وکذلک تحديد مستوى نوايا الشراء ونوايا إعادة زيارة الموقع الإلکتروني، بالإضافة إلى تحديد أثر إدراک العملاء لأخلاقيات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت على نوايا الشراء ونوايا إعادة زيارة الموقع الالکتروني. وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى إدراک العملاء لأخلاقيات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت مرتفع، وأن مستوى نوايا الشراء ونوايا إعادة زيارة الموقع الالکتروني أيضاً مرتفع، کما توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط معنوية موجبة بين إدراک العملاء لأخلاقيات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت وکل من (نوايا الشراء، ونوايا إعادة زيارة الموقع الالکتروني)، وأن إدراک العملاء لأخلاقيات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت له تأثيراً معنوياً على کل من (نوايا الشراء، ونوايا إعادة زيارة الموقع الالکتروني).
This study aimed at identifying the level of consumer perceptions of online retailing ethics, as well as determining the level of purchase intentions and revisit intentions, in addition to determining the impact of consumer perceptions of online retailing ethics on purchase intentions and revisit intentions. The current study concluded that the level of consumer perceptions of online retailing ethics is high, and that the level of purchase intentions and revisit intentions is high. The study also found a positive significant relationship between consumer perceptions of online retailing ethics and each of (purchasing intentions, revisit intentions), and that consumer perceptions of online retailing ethics has a significant effect on (purchasing intentions, revisit intentions).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية