تعتبر الجامعة من أهم المؤسسات المجتمعية ذات التأثير القوي في المجتمع الجامعي ککل, ليس فقط لما تقدمه من جهود بحثية وعلمية واجتماعية لتخريج طلاب على مستوى مرتفع من المعرفة في مختلف المجالات لسد الفجوة بين متطلبات سوق العمل والمستوى الحالي للقوى العاملة, ولما لها من دور تربوي في تنشئة جيل الشباب الذي هو عماد أي مجتمع, بل لدورها في قيادة قاطرة المجتمع الثقافية وشعلة التغيير والتطوير فيه, فهي المطالبة بمواکبة المستجدات وتقديم الحلول ومعالجة المشکلات التي قد يتعرض لها المجتمع, وأن تصبح أداة تربوية قائمة على خدمة المجتمع وتحقيق أهدافه وغاياته وطموحاته. The university is considered one of the most important social institutions with a strong influence on the university community as a whole, not only for its research, scientific and social efforts to graduate students with a high level of knowledge in various fields to bridge the gap between the requirements of the labor market and the current level of the workforce, and because of its educational role in Raising the young generation, which is the mainstay of any society, but rather for its role in leading the community’s cultural locomotive and the torch of change and development in it.
لامين صالح الحناشي, نوال, عبد العزيز رفاعي, ممدوح, & عوض عطية, احمد. (2021). دور التخطيط الاستراتيجي في اختيار قيادات المجتمع الجامعي فى الجامعات الليبية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12(3), 255-275. doi: 10.21608/jces.2021.202984
MLA
نوال لامين صالح الحناشي; ممدوح عبد العزيز رفاعي; احمد عوض عطية. "دور التخطيط الاستراتيجي في اختيار قيادات المجتمع الجامعي فى الجامعات الليبية". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12, 3, 2021, 255-275. doi: 10.21608/jces.2021.202984
HARVARD
لامين صالح الحناشي, نوال, عبد العزيز رفاعي, ممدوح, عوض عطية, احمد. (2021). 'دور التخطيط الاستراتيجي في اختيار قيادات المجتمع الجامعي فى الجامعات الليبية', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12(3), pp. 255-275. doi: 10.21608/jces.2021.202984
VANCOUVER
لامين صالح الحناشي, نوال, عبد العزيز رفاعي, ممدوح, عوض عطية, احمد. دور التخطيط الاستراتيجي في اختيار قيادات المجتمع الجامعي فى الجامعات الليبية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2021; 12(3): 255-275. doi: 10.21608/jces.2021.202984