اهمية عوامل الاقناع بالاعلانات وتأثيرها على سلوک المتبرع "دراسة ميدانية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ ادارة الاعمال المساعد کلية التجارة جامعة قناةالسويس

2 مدرس ادارة الاعمال کلية التجارة جامعة قناةالسويس

المستخلص

يهدف البحث الى  تحديد طبيعة سلوک المتبرع نحو المستشفيات والجمعيات الخيرية بجمهورية مصر العربية و دراسة واختبار مصداقية المشاهير کاحد عوامل الاقناع في الإعلانات وتأثيرها على سلوک المتبرع نحو المستشفيات والجمعيات الخيرية بجمهورية مصر العربية التوصل إلى عدد من التوصيات التي يمکن أن تفيد القيادات الإدارية في المستشفيات والجمعيات الخيرية، والجهات ذات العلاقة، والمهتمين بهذا المجال.
توصلت الدراسة أن هناک بعض العوامل والعناصر الأساسية اللازمة للإقناع في الإعلانات (استمالة العاطفة، استمالة العقل، استمالة الخوف، مصداقية المشاهير) حيث تعتبر تلک العناصر هي المقومات التي يجب توفرها في إعلانات المستشفيات والجمعيات الخيرية بجمهورية مصر العربية.
Abstract :
The researcher was interested in presenting the theoretical and practical framework on charitable institutions and the importance of the role of persuasion factors and how they affect the behavior of the donor by pre-senting some advertising examples of charitable organizations and their activities in order to link the study variables with the field of application.
She was also exposed to the different concepts of persuasion factors and multiple elements of advertisements, as well as the factors affecting the donor's behavior.411

الموضوعات الرئيسية