الاستفادة من التسويق العصبي في مخاطبة حواس المستهلک لدعم قرارات شراء منتجات الحنين الى الماضي – دراسة استطلاعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس إدارة الأعمال بأکاديمية الدلتا للعلوم والتکنولوجيا

المستخلص

   استهدفت الدراسة التعرف على کيفية الاستفادة من التسويق العصبي في مخاطبة حواس المستهلک لدعم قرارات شراء منتجات الحنين الى الماضي عن طريق تحديد مرتکزات التسويق العصبى الاکثر تأثيرا (أوالاکثر استفادة ) حين مخاطبة حواس المستهلک، وتحديد تأثير الشعور بالحنين الى الماضى على قرار شراء المنتجات ، واعتمدت الدراسة على النموذج الالکتروني (Google Form) باعتباره جزء من (Google Workspace) واتاحة مشارکة واسعة من الجمهور المهتم بشراء المنتجات التي  تشبع رغبات الحنين الى الماضي ، ولتحقيق أهداف البحث  تم تطبيق أداة البحث على عينة من المستهلکين عددهم (353) ، وتوصلت الباحثة إلى عدد من مرتکزات التسويق العصبي  في مخاطبة حواس المستهلک ومنها( الوعى الحسى– ونتائج التفکير– والمرونة السلوکية- والألفة(الرضا عن المنتج) تؤثر وتدعم قرارات شراء منتجات الحنين الى الماضي، وتوصلت الدراسة الى وجود تأثير معنوى ذو دلالة إحصائية لمتغيرات ( الحنين إلى الأماکن التاريخية - وذکريات الطفولة - والرموز التاريخية ) على  قرارات شراء المنتجات الخاصة بالحنين الى الماضي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية