استهدفت الدراسة التعرف على کيفية الاستفادة من التسويق العصبي في مخاطبة حواس المستهلک لدعم قرارات شراء منتجات الحنين الى الماضي عن طريق تحديد مرتکزات التسويق العصبى الاکثر تأثيرا (أوالاکثر استفادة ) حين مخاطبة حواس المستهلک، وتحديد تأثير الشعور بالحنين الى الماضى على قرار شراء المنتجات ، واعتمدت الدراسة على النموذج الالکتروني (Google Form) باعتباره جزء من (Google Workspace) واتاحة مشارکة واسعة من الجمهور المهتم بشراء المنتجات التي تشبع رغبات الحنين الى الماضي ، ولتحقيق أهداف البحث تم تطبيق أداة البحث على عينة من المستهلکين عددهم (353) ، وتوصلت الباحثة إلى عدد من مرتکزات التسويق العصبي في مخاطبة حواس المستهلک ومنها( الوعى الحسى– ونتائج التفکير– والمرونة السلوکية- والألفة(الرضا عن المنتج) تؤثر وتدعم قرارات شراء منتجات الحنين الى الماضي، وتوصلت الدراسة الى وجود تأثير معنوى ذو دلالة إحصائية لمتغيرات ( الحنين إلى الأماکن التاريخية - وذکريات الطفولة - والرموز التاريخية ) على قرارات شراء المنتجات الخاصة بالحنين الى الماضي .
زغلول البرعى عبد العزيز, سلوى. (2021). الاستفادة من التسويق العصبي في مخاطبة حواس المستهلک لدعم قرارات شراء منتجات الحنين الى الماضي – دراسة استطلاعية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12(4), 93-152. doi: 10.21608/jces.2021.218339
MLA
سلوى زغلول البرعى عبد العزيز. "الاستفادة من التسويق العصبي في مخاطبة حواس المستهلک لدعم قرارات شراء منتجات الحنين الى الماضي – دراسة استطلاعية". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12, 4, 2021, 93-152. doi: 10.21608/jces.2021.218339
HARVARD
زغلول البرعى عبد العزيز, سلوى. (2021). 'الاستفادة من التسويق العصبي في مخاطبة حواس المستهلک لدعم قرارات شراء منتجات الحنين الى الماضي – دراسة استطلاعية', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 12(4), pp. 93-152. doi: 10.21608/jces.2021.218339
VANCOUVER
زغلول البرعى عبد العزيز, سلوى. الاستفادة من التسويق العصبي في مخاطبة حواس المستهلک لدعم قرارات شراء منتجات الحنين الى الماضي – دراسة استطلاعية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2021; 12(4): 93-152. doi: 10.21608/jces.2021.218339