تأثير تقنيات الذکاء الإصطناعي علي الميزة التنافسية للبنک "بالتطبيق علي قطاع البنوک التجارية في مصر"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دکتوراه بکلية الإدارة والتکنولوجيا بالأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري / مدرس مساعد بالأکاديمية الحديثة لعلوم الکمبيوتر وتکنولوجيا الإدارة

2 أستاذ التسويق والإعلان کلية التجارة - جامعة المنصورة

3 أستاذ التسويق عميد کلية الإدارة بالأکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف علي تأثير تقنيات الذکاء الإصطناعي علي تحقبق الميزة التنافسية في قطاع البنوک التجارية في مصر.
من خلال الدراسة الميدانية تم التوصل إلى النتائج أهمها:
وجود تأثير لأبعاد الذکاء الاصطناعى (المتغير المستقل) (أنظمة إتخاذ القرار، تحسين الأنظمة الامنية، أنظمة التنبؤ) منفردة وکذلک مجمعة على المتغير التابع (الميزة التنافسية للبنوک التجارية).
The Study Aimed to Identify the Impact of Artificial Intelligence Technologies on the Competitive Advantage in the Commercial Banking Sector in Egypt.
Through the Field Study, the Most Important Result Were Reached:
Having an Impact on the Dimension of AI (Independent Variable) (Decision-Making System, Improving Security Systems, Forecast Systems) Individually as well as Aggregate on the Child Variable (the Competitive Advantage of Commercial Banks).


 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية