أثر الإبتكار المقتصد على إعادة تصميم إ نتاج القيمة كأحد أساليب المحاسبة الإدارية الإستراتيجية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يرتبط الابتكار في الأذهان بصور براقة لمنتجات تعتمد أحدث التقنيات وتأتي من دول متقدمة وشركات كبيرة وبتكاليف باهظة، وفي كثير من الأحيان يرتبط الابتكار المقتصد بتحقيق غايات اجتماعية، ويبدو أكثر صلة بالدول ذات الدخول المنخفضة والمتوسطة بوصفه وسيلة منخفضة التكلفة. ومع اهتمام الابتكار المقتصد بخفض تكاليف المنتجات والخدمات، إلا ان ذلك لا يأتي على حساب جودتها، كما لا يعني ترشيد التكلفة تجنب التكنولوجيا الحديثة، ولا يعني تركيز الابتكار المقتصد على الوظائف الرئيسية للمنتجات مجرد حذف السمات غير الضرورية بل تجري اعادة تصميم المنتجات بأكملها وبذلك لا تعد الابتكارات المقتصدة مجرد نسخاً بسيطاً من المنتجات المعتادة.
ويغطي الابتكار المقتصد مجالات حيوية مثل الخدمات المالية كما يظهر في أثر الهواتف المحمولة في تطويرها في كينيا وغيرها من الدول الافريقية وفي الصحة مثل تخفيض تكاليف التشخيص والجراحات وكذلك في التعليم والطاقة والصرف الصحي، كما يسهم في دفع النمو الاقتصادي وريادة الأعمال وتوفير فرص عمل في مجالات كثيرة. ويستند الابتكار المقتصد على عقلية مختلفة تبحث في الفرص المتاحة سواء ما يخص الموارد او آليات العمل واعادة تطويرها بشكل مستدام، والاستفادة من شبكات الأبتكار القائمة والتفكير من مختلف الأطراف سواء المستهلكين او المصنعين
Innovation is associated with glamorous images of products that adopt the latest technology and come from developed countries and large companies at high costs. Frugal innovation is often associated with achieving social goals, and it seems more relevant to low- and middle-income countries as a low-cost means. With the interest of frugal innovation in reducing the costs of products and services, this does not come at the expense of their quality, just as cost rationalization does not mean avoiding modern technology, and the focus of frugal innovation on the main functions of products does not mean merely deleting unnecessary features. Frugal innovations are just simple copies of the usual products.
Contributes to driving economic growth, entrepreneurship, and providing job opportunities in many areas.. Frugal innovation is based on a different mentality that looks at available opportunities, whether in terms of resources or work mechanisms, and redevelops them in a sustainable manner, and takes advantage of existing innovation networks and thinking from various parties, whether consumers or manufacturers.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية