أثر قياس تكاليف جودة أداء العاملين على ربحية الشركة ووضعها التنافسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

تسعى الشركات إلى تعظيم ربحيتها، حيث أن الهدف الرئيسي في المنظمات الهادفة للربح هو تحقيق الأرباح وتعظيم العائد على الإستثمارات وعلى الأصول وحقوق المساهمين، فملاك الشركات أو المساهمين يستثمرون أموالهم عموما في هذا النوع من الشركات بهدف تحقيق الأرباح والعائد على إستثماراتهم، وبالتالي يمثل تحقيق الأرباح مطلبا رئيسيا وشرطا أساسياً بالنسبة لهم لإستثمار أموالهم، فإذا لم تستطع الشركات المحددة تحقيق مستويات الربحية المطلوبة وتعظيم ثروة الملاك أو المساهمين، يتوجه المستثمرين مباشرة نحو سحب إستثماراتهم منها وتوجيهها نحو الشركات الأكثر ربحية والأكثر قدرة على تعظيم ثرواتهم وتحقيق مستويات الربح التي يتوقعون منها تحقيقها. وبسبب المنافسة الشديدة في بيئة الأعمال والتطورات المتلاحقة والتحديات بالغة الصعوبة التي تواجه الشركات في بيئة أعمالها، بدأت الكثير من الشركات في الإعتماد على نظم الجودة للاستجابة لضغوط أصحاب المنافع الخارجيين وللدوافع والحوافز الداخلية للتغييرات الهادفة إلى زيادة مستوى الأداء في محاولة من الشركات للحفاظ على قدراتها التنافسية ومكانتها، وبالتالي بدأت الشركات في توجيه جزء لا يستهان به من مواردها نحو تحقيق الجودة على كافة المستويات، بما في ذلك الجودة على مستوى أداء العاملين باعتبار أن أداء العاملين هو المحرك الرئيسي لكافة مستويات الأداء بالشركات، وفي ذات السياق هدفت الشركات من خلال تطبيق برامج الجودة إلى تحسين جودة عملياتها وخدماتها ومنتجاتها بما يؤدي إلى تخفيض التكاليف إلى المستويات المقبولة وينعكس على تعظيم العائد على الإستثمار وحقوق المساهمين والعائد على الأصول وبالتالي يدعم ويعزز مكانتها السوقية ووضعها التنافسي في السوق.
High quality production and high quality in production. With competitive prices, the organization is able to gain a relatively high market share, maintaining existing customers over new customers. Rehabilitation and external costs (the costs of internal and external failure), where the products of goods and services are clarified for what he received, work, these costs in full, their doors belong to the community. to poor performance. Losses resulting from losses from smoking and selling here. Reducing the costs of the quality of calm performance, including reducing sheep (this is done when focusing on the costs of quality “prevention and sterilization” in order to reduce the mark of poor quality “failure chlorosis” and takbal. The level of quality of products by 100%) in order to gain customer satisfaction by obtaining a good product at a good price.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية