تأثير الذكاء الصناعي علي جودة الخدمات الحكومية في سلطنة عمان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ نظم تكنولوجيا المعلومات المساعد جامعة بني سويف

2 أستاذ الاقتصاد المساعد - عميد كلية الدراسات العليا الأكاديمية العربية للعلوم الادارية والمالية والمصرفية

المستخلص

يتمتع الذكاء الصناعي بالقدرة على تحويل الخدمات الحكومية في سلطنة عمان وتحسين كفاءتها وفعاليتها وجودتها الشاملة لصالح المواطنين. من خلال أتمتة المهام المتكررة، ويمكن للذكاء الصناعي مساعدة موظفي الحكومة على التركيز على أنشطة أكثر تعقيداً وعالية القيمة، وتحسين إنتاجيتهم وكفاءتهم بشكل عام. ومع ذلك، هناك أيضاً مخاوف بشأن تأثير الذكاء الصناعي على الوظائف والحاجة إلى تحسين مهارات موظفي الحكومة وإعادة مهاراتهم للاستفادة من الأدوات والتقنيات الجديدة التي تدعم الذكاء الصناعي. ولتحقيق الفوائد المحتملة للذكاء الصناعي في الخدمات الحكومية بشكل كامل ، هناك حاجة إلى استراتيجية شاملة تأخذ في الاعتبار التحديات والفرص الفريدة التي تواجهها سلطنة عمان.
Artificial intelligence has the potential to transform government services in Oman, improving their efficiency, effectiveness and overall quality for the benefit of citizens. By automating repetitive tasks, artificial intelligence can help government employees focus on more complex and high-value activities, improving their overall productivity and efficiency. However, there are also concerns about the impact of artificial intelligence on jobs and the need to improve the skills of government employees and retrain their skills to take advantage of new tools and technologies that support artificial intelligence. To fully realize the potential benefits of AI in government services, a comprehensive strategy is needed that takes into account the unique challenges and opportunities faced by Oman

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية