دور جوده الخدمات الضريبية الإلكترونية في ضمان امتثال دافعي الضرائب وتأثيرها على تحصيل الايرادات الضريبية بين الشركات الصغيرة والمتوسطة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم المحاسبة بمعهد العبور العالي للإدارة والحاسبات

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسي لهذا البحث وفقا لطبيعة المشكلة البحثية في بيان اثر جوده الخدمات الضريبية الإلكترونية على مستوى الامتثال الضريبي وتأثيرها على تحصيل الايرادات بين الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبلغت عينة الدراسة (385) من جميع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، فقد تم طرح الاستبيان بطريقة إلكترونية. توصلت الدراسة الى النتائج التالية: (1) يوجد تأثير معنوي لأبعاد جودة  الخدمات الضريبية الالكترونية على زيادة الإيرادات الضريبية. (2) يوجد تأثير معنوي لأبعاد الامتثال الضريبي على زيادة الإيرادات الضريبية. (3) يوجد تأثير معنوي لأبعاد جودة  الخدمات الضريبية الالكترونية وابعاد الامتثال الضريبي على زيادة الإيرادات الضريبية. وتوصى الباحثة بأنه يجب على هذه الشركات الاهتمام بجودة الخدمات الضريبية الالكترونية لأن له اثر على زيادة فعالية تحصيل الإيرادات الضريبية.
The main objective of this research, according to the nature of the research problem, is to demonstrate the impact of the quality of electronic tax services on the level of tax compliance and its impact on revenue collection among small and medium-sized companies. The study sample was (385) from all small and medium-sized companies. The study found the following results: (1) There is a significant effect of the dimensions of the quality of electronic tax services on increasing tax revenues (2) There is a significant effect of the dimensions OF tax compliance on increasing tax revenues (3) There is a significant effect of the dimensions of the quality of electronic tax services And the dimensions OF tax compliance on increasing tax revenues. The researcher recommends that these companies should pay attention to the quality of electronic tax services because it has an impact on increasing the effectiveness of tax revenue collection.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية