استهدفت الدراسة الحالية تناول العلاقة بين فرط الثقة الإدارية وتوزيعات الأرباح، ومن أجل تحقيق هذا الهدف اعتمد الباحث على الدراسة النظرية من خلال عرض الإطار النظري لكلٍّ من فرط الثقة الإدارية وتوزيعات الأرباح، بالإضافة إلى استعراض الدراسات السابقة التي تناولت العلاقة بين هذه المتغيرات وتحليلها؛ وذلك للوقوف على أهم النتائج النظرية التي تم التوصل إليها، وكذلك تحديد اتجاه تلك العلاقات، وقد توصل الباحث إلى العديد من النتائج التي من أهمها؛ اختلاف الآراء حول العلاقة بين فرط الثقة الإدارية وتوزيعات الأرباح؛ حيث توصلت بعض الدراسات إلى وجود علاقة طردية بينهما، بينما توصلت دراسات أخرى إلى وجود علاقة عكسية بينهما، في حين لم تتوصل بعض الدراسات إلى وجود علاقة بينهما.
The main objective of this study is to theoretically investigate the relationship between managerial overconfidence and dividends. This study includes the conceptual framework and literature review related to this relationship.
The findings of this study reveal that: There is a debate about this relationship, whereas, some studies have found a positive relationship between managerial overconfidence and dividends, other studies have found a negative relationship, and third studies have found no relationship between Managerial overconfidence and dividends.
محمد عبدالمنعم طلبة, أحمد, محمد كمال, أمال, & حمدي عوض, محمد. (2023). دراسة العلاقة بين فرط الثقة الإدارية وتوزيعات الأرباح: دراسة نظرية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 14(3), 772-815. doi: 10.21608/jces.2023.324368
MLA
أحمد محمد عبدالمنعم طلبة; أمال محمد كمال; محمد حمدي عوض. "دراسة العلاقة بين فرط الثقة الإدارية وتوزيعات الأرباح: دراسة نظرية", المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 14, 3, 2023, 772-815. doi: 10.21608/jces.2023.324368
HARVARD
محمد عبدالمنعم طلبة, أحمد, محمد كمال, أمال, حمدي عوض, محمد. (2023). 'دراسة العلاقة بين فرط الثقة الإدارية وتوزيعات الأرباح: دراسة نظرية', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 14(3), pp. 772-815. doi: 10.21608/jces.2023.324368
VANCOUVER
محمد عبدالمنعم طلبة, أحمد, محمد كمال, أمال, حمدي عوض, محمد. دراسة العلاقة بين فرط الثقة الإدارية وتوزيعات الأرباح: دراسة نظرية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2023; 14(3): 772-815. doi: 10.21608/jces.2023.324368