اثر تجربة العميل علي سلوك ما بعد الشراء دراسة ميدانية بالتطبيق علي ركاب شركات الطيران في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراه بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

2 أستاذ التسويق والإعلان كلية التجارة – جامعة المنصورة

3 أستاذ مساعد إدارة الأعمال كلية التجارة – جامعة المنصورة

المستخلص

     استهدفت هذه الدراسة الي التحقق من اثر تجربة العميل علي سلوك ما بعد الشراء بالتطبيق علي ركاب شركات الطيران في مصر، وخلصت الدراسة لعدد من النتائج منها وجود تأثير إيجابي ذو دلالة معنوية  في تاثير أبعاد تجربة العميل (الحسية والعاطفية والادراكية والسلوكية وتجربة الارتباط) علي أبعاد سلوك ما بعد الشراء (الرضا  والتوصية للغير ونية اعادة الشراء. كما أظهرت نتائج الدراسة  الأثر المباشر لتجربة العميل على سلوك ما بعد الشراء.
     This study aimed to investigate the impact of the customer experience on post-purchase behavior through the application on airline passengers in Egypt. The study concluded several results, including the presence of a significant positive effect of  the customer experience  dimensions (Sensitive, Emotional, Intellectual, Behavioral, and Social-identity experience) and the dimensions of post-purchase behavior (Satisfaction, Recommendation to others, and Repurchase).The study also demonstrated the direct impact of customer experience on post-purchase behavior.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية