اثر تجربة العميل علي شخصية العلامة التجارية دراسة ميدانية بالتطبيق علي ركاب شركات الطيران في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراه بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

2 أستاذ التسويق والإعلان كلية التجارة – جامعة المنصورة

3 أستاذ مساعد إدارة الأعمال كلية التجارة – جامعة المنصورة

المستخلص

     تهدف هذه الدراسة الي قياس اثر تجربة العميل علي شخصية العلامة بالتطبيق علي ركاب شركات الطيران في مصر، وفي ضوء ذلك تم تحليل البيانات وإختبار فروض الدراسة بإستخدام برنامج الإحصائي SPSS. وتوصلت هذه الدراسة لعدد من النتائج منها وجود تأثير ذو دلالة معنوية  في العلاقة بين أبعاد تجربة العميل (الحسية والعاطفية والادراكية والسلوكية وتجربة الارتباط)علي شخصية العلامة. وفي ضوء نتائج الدراسة تم توصية الجهات المعنية  بقطاع الطيران في وضع استراتيجيات ملائمة لتجربة العملاء مميزة.
     This study aims to measure the impact of the customer experience on brand personality through the application on airline passengers in Egypt. In light of this, the data was analyzed and the study hypotheses were tested using the statistical program SPSS. The study reached several results, including the presence of a statically significant effect on the relationship between the dimensions of the customer experience (Sensitive, Emotional, Intellectual, Behavioral, and Social-identity experience) and brand personality. Based on the study results, the responsible entities in the aviation sector are recommended to develop appropriate strategies for creating a distinctive customer experience.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية