علاقة تكنولوجيا المعلومات بتخطيط التعليم الجامعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 عميد كلية تكنولوجيا الادارة ونظم المعلومات جامعة بورسعيد

2 كلية التجارة جامعة قناة السويس

المستخلص

تتناول هذه الدراسة موضوع تخطيط التعليم الجامعي من خلال استخدام تكنولوجبا المعلومات من حيث متطلبات تخطيط التعليم الجامعي المشاركة و الجودة و التكليف، من ناحية ،والقيادة ذات الرؤية  الاستراتيجية ،و جوائز الجودة والتمييز ،جودة الخرجين من ناحية اخرى ،و الفجوة بين توقعات الطلاب لاسلوب الحصول علي المعلومات و المقرارت العلمية في ظل التطور التكنولوجي المتسارع واسلوب الحياة الذى يفرضه علي هذه الفئة العمرية وبين اساليب التدريس ،وتقديم المعلومات المتبعة حتي الآن في الجامعات .
وتهدف الدارسة إلي القاء الضوء علي وسائل تكنولوجيا المعلومات الحديثة ،وكيفية استخدامها في تخطيط التعليم الجامعي ،ومدى تطبيق الجامعات المصرية لتكنولوجيا المعلومات،وماتوفره من مشاركة وجودة وتكلفة.
This study discusses University Educational Planning through using  IT Information Technology like share, quality and cost from one hand, leadership with strategy vision discrimination and quality prizes.
And graduates quality from the other hand, gab between students anticipations for the way to get information, scientific and applied Experience under the umbrella of rapid technological development and the way of life which support to this period of age and between methods of teaching, and presenter in formation followed up till now universities.
This study aims to focus on the means of modern information Technology , how to use it in planning the university education ,how for the Egyptian universities for in for information Technology apply it and what it provides from quality and cost.  

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية