دور تسويق المحتوى فى إدارة سمعة الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الأستاذ المساعد بقسم إدارة الأعمال كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان

2 المدرس بقسم إدارة الأعمال كلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان

المستخلص

     هدفت الدراسة إلى قياس دور عنصر مصداقية تسويق المحتوى فى إدارة سمعة الجامعة من خلال رصد وتحليل الاتجاهات الحديثة لتسويق المحتوى بالجامعة .
واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، لتحليل العلاقة بين كل مصداقية تسويق المحتوى الرقمى فى إدارة سمعة الجامعة ؛ حيث استعانت الباحثة بأداة الاستبيان التى تم توزيعها على عينه قوامها (364) مفردة من جامعة حلوان وتشمل( بعض السادة العاملين- أعضاء هيئة التدريس و طلاب البرامج الجديدة بكلية التجارة)؛ وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية طردية قوية عند مستوى (0.05) بين كل من عنصر مصداقية تسويق المحتوى الرقمى وإدارة سمعة الجامعة، وكذلك وجود علاقة ارتباطية طردية قوية عند مستوى (0.05) بين كل من متغير مصداقية تسويق المحتوى الرقمى وبين إدارة السمعة بأبعادها (جودة الخدمة – المسئولية الإجتماعية)
     The study aimed to measure the role of the credibility element of digital content marketing in managing the university’s reputation by monitoring and analyzing modern trends in digital content marketing at the university؛The researcher used the descriptive analytical method to analyze the relationship between the credibility of digital content marketing in managing the university’s reputation. The researcher used the questionnaire tool that was distributed to a sample of (364) individuals from Helwan University, including (some employees - faculty members and students of the new programs at the Faculty of Business), and the study found a strong direct correlation at the level of (0.05) between the element of credibility of digital content marketing and university reputation management, as well as the existence of a strong direct correlation at the level of (0.05) between the variable of credibility of digital content marketing and reputation management in its dimensions (quality of service - responsibility). Social)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية