العوامل المؤثرة على اختيار المستهلك المصري لمتاجر الشراء للسلع المعمرة "دراسة تطبيقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت هذه إلى التعرف على العوامل التي تؤثر على اختيار المستهلك المصري لمتاجر الشراء للسلع المعمرة .
وقد قام الباحث بتطبيق المنهج الوصفي التحليلي ، المنهج الوصفي من اجل وصف متغيرات الدراسة، ثم المنهج التحليلي لتحليل العلاقة بين المتغيرات ،وقام الباحث بتطبيق الدراسة التحليلية على عينه من مستهلكي السلع المعمرة في مصر، حيث استعان الباحث بأداة الاستبيان على عينة عشوائية قوامها 385 مفردة من مستهلكي السلع المعمرة في جمهورية مصر العربية.
وقد توصلت الدراسة الى النتائج التالية :
توجد علاقة ارتباط قوية بين (موقع المتجر، خدمات ما بعد البيع، الولاء للمتجر، الجو العام للمتجر، السعر ، طرق الدفع ) واختيار المستهلك لمتاجر الشراء للسلع المعمرة.
This study aimed to recognize “the factors affecting the Egyptian consumer´s choice of buy stores of durable goods”
The researcher applied the analytical study on a sample of consumers of the durable goods in Egypt, where the researcher used the questionnaire tool on a sample of 385 individual from the consumers of durable goods in Arab republic of Egypt .
The study confirmed that , there is powerful relationship between (store location-service after sale-price -board assortment of merchandise -store environment-payment methods)and consumer choice of buy stores of durable goods.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية