أثر إستخدام التحول الرقمي علي جودة التعليم "دراسة تطبيقية علي مؤسسات التعليم العالي"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس الاقتصاد معهد الدراسات الآسيوية جامعة الزقازيق

2 أستاذ الاقتصاد المساعد عميد كلية الدراسات العليا الأكاديمية العربية للعلوم الادارية والمالية والمصرفية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف علي العلاقة بين إستخدام التحول الرقمي وجودة التعليم بالتطبيق على مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان ، وكان من أهم النتائج التي تم التوصل إليها أن استخدام التكنولوجيا الرقمية في التعليم تأثير كبير على جودة التعليم. لقد غير التحول الرقمي الطريقة التي يتعلم بها الطلاب المعلومات ويتفاعلون معها، مما جعل التعليم أكثر تفاعلية. كما أن استخدام الأدوات الرقمية مثل منصات التعلم عبر الإنترنت والبرامج التعليمية والأجهزة المحمولة جعل التعليم أكثر أكثر سهولة وتخصيصاً وفعالية وساعد على سد الفجوة بين التعليم التقليدي والرقمي. مع استمرار تطور التكنولوجيا الرقمية، يمكن أن نتوقع رؤية المزيد من التغييرات الإيجابية في التعليم في المستقبل.
This research aims to identify the relationship between the use of digital transformation and the quality of Education applied to higher education institutions in the Sultanate of Oman.
One of the most important findings was that the use of digital technology in education has a significant impact on the quality of Education. The digital transformation has changed the way students learn and interact with information, making education more interactive. The use of digital tools such as online learning platforms, tutorials and mobile devices has also made education more accessible, personalized and effective and helped bridge the gap between traditional and digital education. As digital technology continues to evolve, we can expect to see more positive changes in education in the future.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية