دور الحوكمة المصرفية فى تحسين جودة الخدمات فى البنوك المصرية من خلال إدارة المخاطر المصرفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دكتوراه إدارة الاعمال

2 أستاذ الدراسات التنظيمية بالجامعة البريطانية

المستخلص

     هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الحوكمة المصرفية فى تحسين جودة الخدمات فى البنوك المصرية من خلال إدارة المخاطر المصرفية بالتطبيق على البنك المركزى المصرى، اتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى فى هذا البحث، ولجمع البيانات المتعلقة بالدراسة تم أخذ عينة عشوائية بسيطة من مجتمع الدراسة، واستخدم الباحث استمارة الإستبيان فى جمع بيانات الدراسة، والذى بلغ عددها (384)، وتم تحديد حجم العينة الإجمالية عند مستوى ثقة 95%، وعند حدود خطأ معيارى 5%، وذلك باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS v.21.
      وأوضحت نتائج الدراسة قبول الفروض الرئيسية (الأول والثانى والثالث) جزئيًا، والفرض (الرابع) كليًا.
      This study aimed to identify the role of banking governance in improving the quality of services in Egyptian banks through banking risk management by applying it to the Central Bank of Egypt. The researcher followed the descriptive analytical approach in this research, and to collect data related to the study, a simple random sample was taken from the study population, and used The researcher filled out a questionnaire to collect data for the study, which numbered (384), and the total sample size was determined at a confidence level of 95%, and within a standard error of 5%, using the Statistical Package for the Social Sciences (SPSS v.21) program.
      The results of the study showed that the main hypotheses (first, second, and third) were partially accepted, and the fourth hypothesis was completely accepted.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية