أثر التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعى على السلوك الشرائى للمستهلكين بالتطبيق على السوق العقارى المصرى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

 هدفت هذه الدراسة إلى التعرف قياس أثر التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعى على السلوك الشرائى للمستهلكين بالتطبيق على السوق العقارى المصرى، اتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى فى هذا البحث، ولجمع البيانات المتعلقة بالدراسة تم أخذ عينة عشوائية بسيطة من مجتمع الدراسة المتمثل فى (الشركة الوطنية ريل استيت، مجموعة طلعت مصطفى، وادى دجلة، هورايزون مصر)، واستخدم الباحث استمارة الإستبيان فى جمع بيانات الدراسة، والذى بلغ عددها (363)، وتم تحديد حجم العينة الإجمالية عند مستوى ثقة 95%، وعند حدود خطأ معيارى 5%، وذلك باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS v.21.
      وأوضحت نتائج الدراسة قبول الفرض الرئيسى جزئيًا. 
   This study aimed to identify and measure the impact of marketing via social media on the purchasing behavior of consumers by applying it to the Egyptian real estate market. The researcher followed the descriptive analytical approach in this research, and to collect data related to the study, a simple random sample was taken from the study population represented by (the National Real Estate Company). (Talaat Mostafa Group, Wadi Degla, Horizon, Egypt). The researcher used a questionnaire form to collect data for the study, which numbered (363). The total sample size was determined at a confidence level of 95%, and within a standard error of 5%, using the Al-Hazm program. Statistics for Social Sciences SPSS v.21.
      The results of the study indicated that the main hypothesis was partially accepted.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية