أثر التدريب على الرضا الوظيفي لمجموعة طلعت مصطفى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثه بالدكتوراه في كلية الدراسات العليا بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع شيراتون – قسم إدارة الأعمال

2 استاذ إدارة الأعمال - بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

المستخلص

            هدفت هذه الدراسة الى تحليل العلاقة بين أثر التدريب على الرضا الوظيفي لمجموعة شركات طلعت مصطفي في الفترة من (2022 – 2023) وقد بنيت هذه الدراسة على فرضية مفادها: يوجد أثر معنوي ذو دلالة إحصائية لأثر التدريب على الرضا الوظيفي للموظفين. وقد اعتمدت الباحثه في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليل.
وتوصلت الدراسة إلي النتائج التالية، يعمل التدريب على تحقيق هدف مهم هو تنمية مهارات العاملين، وهناك قصور في تخطيط التدريب ويرجع ذلك إلي نقص الوعي بالمشكلات التدريبية، لا يوجد تقويم للتدريب وذلك للاعتقاد السائد أن التدريب يفيد على أيه حال، التدريب يؤدي إلي زيادة الرضا الوظيفي
وبناءاً على هذه النتائج أوصت الدراسة بالتالي، يجب أن تتبني تخطيط التدريب على أساس علمي سليم قوامه تحديد الاحتياجات التدريبية، يجب أن يتم تصميم البرامج التدريبية بعد الدراسة والتخطيط، يجب أن يتم العملية التدريبية، ولابد من التدريب المستمر لزيادة الرضا الوظيفي للعاملين.
This study aimed to analyze the relationship between the impact of training on job satisfaction for Talaat Mostafa Group of Companies in the period from (2022 - 2023). This study was built on the hypothesis that: There is a statistically significant impact of the impact of training on employee job satisfaction. In this study, the researcher relied on the descriptive analysis method.            The study reached the following results: Trainingworks to achieve an important goal, which is developing employees’ skills. There are deficiencies in training planning due to a lack of awareness of training problems. There is no training evaluation due to the prevailing belief that training is beneficial anyway.Training leads to increased job satisfaction.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية