أثر برامج التميز المؤسسي على إعداد عضو هيئة التدريس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 للحصول علي درجة الدكتوراه تخصص إدارة الاعمال

2 الأستـــاذ بقســـم إدارة الأعمــــــال بكليـة التجـارة بنـات جامعـة الأزهر

3 مــدرس زائــر بالكليـــة العسكــــــرية لعـلوم الإدارة لضبـاط القـوات المسلحـة

المستخلص

يهدف هذا البحث للتعرف على أثر برامج التميز المؤسسي علي إعداد عضو هيئة التدريس بالجامعات، وتقديم مجموعة من المقترحات والتوصيات التى تساعد على تطبيق برامج التميز المؤسسي، مما يعود بالنفع والفائدة على طلاب الجامعات الحكومية بصفة خاصة والمجتمع ككل بصفة عامة، حيث قام الباحث باختيار مجتمع البحث من العاملين في جامعة عين شمس وحلوان، وقد تم إختيار عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس وعددهم (384).
توصل البحث إلى وجود لبرامج التميز المؤسسي على إعداد عضو هيئة التدريس
      This research aims to identify the impact of institutional excellence programs on the preparation of faculty members in universities, and to present a set of proposals and recommendations that help in implementing institutional excellence programmes, which will benefit students of public universities in particular and society as a whole in general, as the researcher chose the research community. From employees at Ain Shams and Helwan University, a random sample of (384) faculty members was selected.
- The research found that there are institutional excellence programs for preparing faculty members

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية