أثر تبنى الشركات لسياسات التسويق المستدام على شخصية العلامة فى الأجل الطويل " بالتطبيق على عملاء شركة سامسونج بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دكتوراة الفلسفة في إدارة الأعمال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

2 أستاذ التسويق والإعلان جامعة المنصورة

3 عميد كلية الأدارة والتكنولوجيا الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

المستخلص

يهدف هذا البحث التعرف على أثر تبنى الشركات لسياسات التسويق المستدام بأبعادة (المنتج المستدام ، التسعير المستدام ، الترويج المستدام ، التوزيع المستدام) على شخصية العلامة ، وذلك من وجهة نظر عملاء شركة سامسونج بجمهورية مصر العربية ، وذلك من وجهة نظر عملاء شركة سامسونج بجمهورية مصر العربية ، وفى سبيل الوصول لهذا الهدف أعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى ، وتم الأعتماد على قائمة أستقصاء لجمع البيانات الأولية لتحقيق أغراض الدراسة ، حيث تم نشر الأستمارة على الانترنت بواسطة جوجل فورم للحصول على (384) أستمارة صحيحة ، وذلك بالأعتماد على برنامج الحزم الإحصائية (SPSS 26).
وتوصلت نتائج الدراسة الميدانية إلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد التسويق المستدام على شخصية العلامة لعملاء شركة سامسونج بجمهورية مصر العربية ، كما توصلت النتائج لوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أراء العملاء حول متغيرات الدراسة وفقا لعامل المستوي التعليمي ، وتوصلت النتائج أيضا إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أراء العملاء حول متغيرات الدراسة وفقا للعوامل الديمغرافية ( النوع ، السن، الحالة الأجتماعية ، الدخل الشهرى).
This research aims to identify the impact of companies adopting sustainable marketing policies in its dimensions (sustainable product, sustainable pricing, sustainable promotion, sustainable distribution) on brand personality, from the perspective of Samsung customers in the Arab Republic of Egypt. To achieve this goal, the study relied on a descriptive analytical approach, and aquestionnaire was used to collect primary data to fulfill the study's objectives. The form was published online using Google Forms to obtain (384) valid responses, with the reliance on the Statistical Package for the Social Sciences (SPSS 26).
The results of the field study showed a statistically significant impact of sustainable marketing dimensions on the brand personality of Samsung customers in the Arab Republic of Egypt. The results also revealed statistically significant differences in customers' opinions on the study variables according to their educational level. Additionally, the results found no statistically significant differences in customers' opinions on the study variables based on demographic factors (gender, age, marital status, monthly income).
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية