أثر البيع المتقاطع على ولاء عملاء الموبايل البنكي. " دراسة تطبيقية على عملاء البنوك التجارية في جمهورية مصر العربية "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دكتوراة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحر ي

2 أستاذ التسويق والإعلان كلية التجارة - جامعة المنصورة

3 عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير البيع المتقاطع، على ولاء عملاء الموبايل البنكي في البنوك التجارية في جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال تحديد أبعاد البيع المتقاطع وهي (تنوع المنتجات، تعليم العميل، سهولة استخدام التطبيق) .
واعتمدت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي كما تمت هذه الدراسة من خلال الاعتماد على مجتمع عملاء البنوك التجارية الذين يستخدمون تطبيقات الموبايل البنكي من خلال هواتفهم في جمهورية مصر العربية، حيث تم عمل استبانة إلكترونية تم طرحها على مواقع التواصل الإلكترونية، واختيار عينة النهر( River Samples) وهي عينة اعتراضية على مواقع الإنترنت، إذ تم استلام الاستمارات السليمة ( 394 ) استمارة ، وقام الباحث باستخدام برنامج التحليل الإحصائي spss.
وقد توصلت النتائج إلى أنه: يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية للبيع المتقطع بأبعاده (تنوع المنتجات، تعليم العميل، سهولة استخدام التطبيق) على ولاء عملاء الموبايل البنكي في البنوك التجارية المصرية.
This research aims to explore the impact of cross-selling on Loyalty of mobile banking customers commercial banks in the Arab Republic of Egypt. It seeks to identify the dimensions of cross-selling, which include product diversification, customer education, and ease of use of the application.
This study employed a descriptive analytical approach and was conducted using a population of commercial bank customers who use mobile banking applications on their smartphones in the Arab Republic of Egypt. An electronic questionnaire was created and distributed on social media platforms, selecting a river sampling method (random purposive sampling) via the internet. an intercept sample collected online, and received (394) valid forms. The researcher utilized the SPSS statistical analysis program.
 The results indicated a statistically significant effect of cross-selling and its dimensions on Loyalty of mobile banking customers in Egyptian commercial banks.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية