أثر جودة تطبيقات الموبايل على ولاء عملاء الموبايل البنكي. " دراسة تطبيقية على عملاء البنوك التجارية في جمهورية مصر العربية "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دكتوراة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

2 أستاذ التسويق والإعلان كلية التجارة - جامعة المنصورة

3 عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير جودة تطبيقات الموبايل على ولاء عملاء الموبايل البنكي في البنوك التجارية في جمهورية مصر العربية.
واعتمدت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي كما تمت هذه الدراسة من خلال الاعتماد على مجتمع عملاء البنوك التجارية الذين يستخدمون تطبيقات الموبايل البنكي من خلال هواتفهم في جمهورية مصر العربية، حيث تم عمل استبانة إلكترونية تم طرحها على مواقع التواصل الإلكترونية، واختيار عينة النهر( River Samples) وهي عينة اعتراضية على مواقع الإنترنت، إذ تم استلام الاستمارات السليمة ( 394 ) استمارة ، وقام الباحث باستخدام برنامج التحليل الإحصائي spss.
وقد توصلت النتائج إلى أنه يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية لجودة تطبيقات الموبايل، على ولاء عملاء الموبايل البنكي في البنوك التجارية في جمهورية مصر العربية.
 
This  research aims to explore the impact of quality of mobile applications on Loyalty of mobile banking customers commercial banks in the Arab Republic of Egypt.
This study employed a descriptive analytical approach and was conducted using a population of commercial bank customers who use mobile banking applications on their smartphones in the Arab Republic of Egypt. An electronic questionnaire was created and distributed on social media platforms, selecting a river sampling method (random purposive sampling) via the internet. an intercept sample collected online, and received (394) valid forms. The researcher utilized the SPSS statistical analysis program.
The results indicated a statistically significant effect of mobile application quality on Loyalty of mobile banking customers commercial banks in the Arab Republic of Egypt.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية