دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير الخدمات التعليمية فترة جائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتوراه علوم سياسية كلية التجارة – جامعة قناة السويس

2 أستاذ العلوم السياسية كلية التجارة – جامعة الاسكندرية

3 أستاذ العلوم السياسية وعميد كلية التجارة – جامعة قناة السويس

المستخلص

      تماشياً مع السياسة العامة للدولة في التوجه نحو التحول الرقمي و محاولة اللحاق بركب العالم المتقدم، تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين الخدمات الرقمية، وذلك لتحسين ورفع جودة الخدمات المقدمة وكفاءتها المختلفة ومنها الخدمات التعليمية .
      ومن هنا فقد بذلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السنوات الماضية العديد من الجهود لتوفير بنية تحتية تكنولوجية قوية، ونستعرض في السطور التالية أهم تلك الجهود في فترة جائحة كورونا والتي جلبت إلحاحا لتسريع التحول الرقمي في التعليم من أجل ضمان استمرارية العملية التعليمية.
       In line with public policy, the trend towards digital transformation and the attempt to catch up with the developed world, the Ministry of Communications and Information Technology exists to promote the development of information technology neuroscience and controls digital services, in order to improve and improve the quality and efficiency of various services provided, including educational services.
      Hence, in the past years, the Ministry of Communications and Information Technology has made many efforts to provide a strong technological infrastructure, and in the following lines we review the most important of these efforts during the period of the Corona pandemic, which brought an urgency to accelerate the digital transformation in education in order to ensure the continuity of the educational process.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية