اثر المزيج التسويقي الاخضر علي قرار الشراء بالتطبيق علي مطاعم الوجبات السريعه في جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التجارة جامعة قناه السويس

المستخلص

ويهدف هذا البحث علي التعرف علي اثر عناصر المزيج التسويقي الاخضر (التوزيع والترويج وفريق العمل )علي بعدي من ابعاد قرار الشراء (الرضا والتوصيه للاخرين) بالتطبيق علي مطاعم الوجبات السريعه ولتحقيق اهداف البحث قام الباحث بتحديد اطار نظري للمزيج التسويقي الاخضر وقرار الشراء وکذلک مراجعه الدراسات السابقه حول موضوع البحث وبناء علي الاطار النظري والدراسات السابقه تم وضع فرضيات البحث التي تضمنت افتراض وجود تاثير معنوي ذو دلاله احصائية لعناصر المزيج التسويقي الاخضر (التوزيع والترويج وفريق العمل) علي ابعاد قرار الشراء لدي عملاء مطاعم الوجبات السريعه (الرضاء والتوصيه للاخرين) وکذلک افتراض وجود فروق معنوية ذات دلاله احصائيه بين تاثير عناصر المزيج التسويقي الاخضر علي ابعاد قرار الشراء لددي عملاء مطاعم الوجبات السريعه وفقا للعوامل الديموجرافيه للعملاء (النوع ،الخل،المستوي التعليمي) وبناء علي مشکلة البحث وفرضياته وما اوردته الدراسات السابقه تم اعداد قائمة الاستقصاء التي تضمنت عبارات حول عناصر المزيج التسويقي الاخضر وکذا الخصائص الديموجرافيه والابعاد المستخدمه لقياس متغيرات البحث

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية