يعد التخطيط الإستراتيجي وسيلة لتحديد أهم الفرص والتهديدات الخارحية المحيطة بالمنشأة ، کما إنه يعمل علي تحديد مواطن القوة والضعف الداخلية للمنشأة بهدف تحقيق مزايا تنافسية ، ويساهم في التنبؤ بالأحداث المستقبلية ودراسة جوانب الضعف في المنشأة ويرتکز نجاح عملية التخطيط علي مدي توافقة مع أهداف المنشأة وملائمتة لموارد وإمکانيات المنشأة ، وعلي کفاء فريق التخطيط وتمثل إستراتيجية ريادة التکلفة أهم الإستراتيجيات التنافسية التي تعمل علي جذب العملاء وإکتساب رضاهم
المبروک, نادية ميلاد محمد. (2018). التخطيط الإستراتيجي للتکلفة کمدخل لتعزيز القدرة التنافسية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 9(العدد الثالث), 606-623. doi: 10.21608/jces.2018.50403
MLA
نادية ميلاد محمد المبروک. "التخطيط الإستراتيجي للتکلفة کمدخل لتعزيز القدرة التنافسية". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 9, العدد الثالث, 2018, 606-623. doi: 10.21608/jces.2018.50403
HARVARD
المبروک, نادية ميلاد محمد. (2018). 'التخطيط الإستراتيجي للتکلفة کمدخل لتعزيز القدرة التنافسية', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 9(العدد الثالث), pp. 606-623. doi: 10.21608/jces.2018.50403
VANCOUVER
المبروک, نادية ميلاد محمد. التخطيط الإستراتيجي للتکلفة کمدخل لتعزيز القدرة التنافسية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2018; 9(العدد الثالث): 606-623. doi: 10.21608/jces.2018.50403