دور نظم المعلومات الإستراتيجية في فاعلية الأداء التسويقي في قطاع النقل الجوي المصري - دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

من أهم المقومات النجاح الإدارة الإستراتيجية هو : توافر نظم المعلومات الإستراتيجية ، فالمعلومات تدعم جهود المديرين الاستراتيجيين في وضع الأهداف وصياغة الاستراتيجيات وتنفيذها والرقابة عليها ، ولتحقيق الاستفادة المتلى من تلک المعلومات لابد أن يتسم نظام المعلومات الإستراتيجي بدقة المعلومات وشموليتها وتوافرها في الوقت المناسب بما يتيح الاستفادة منها في أي وقت لاتخاذ القرارات الإستراتيجية ، ويعتبر النقل الجوي من عناصر منظومة النقل في مصر کما يعد من أهم وسائل النقل وأسرعها وذلک بهدف تحقيق أعلى معدلات الأمان والسهولة ومواجهة الزيادة المطردة في الإقبال على السفر جوا من قبل العملاء المختلفين ، ولکي تفوز شرکات الطيران المصري بحصة سوق عالية من العملاء القادمين إلى مصر أو المغادرين منها فهي في حاجة إلى إستراتجيات منافسة متميزة ، وإحدى أهم وأقوى هذه الإستراتجيات هي نظم المعلومات الإستراتيجية و خاصة في مجال التسويق .
Abstract :
organizations look for solutions to reach to their objectives by using information , strategic information system is like nervous system in organizations if the performance of was excellent the general performance will be excellent too ،Air transportation sector is consider one of the most means of transportation important in the world , and the Egyptian air transport sector need to a competitive strategies to face these competition an) SIS ) one of these strategies .

 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية