دور إدارة المعرفة في بناء العلاقات الاستراتيجية مع الموردين دراسة ميدانية على قطاع الصناعات الکيماوية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة قناة السويس

المستخلص

لقد هدفت الدراسة إلى تحديد دور إدارة المعرفة في بناء العلاقات الاستراتيجية مع الموردين وبيان أهمية إعتماد الشرکات التابعة للقطاع محل الدراسة على النظم التکنولوجية المتطورة، وتبلورت مشکلة الدراسة بصفة أساسية في التساؤل الرئيسي التالي : ما مدى تکبر تطبيق نظام إدارة المعرفة على بقاء العلاقات الاستراتيجية مع الموردين ؟.
کما قامت الباحثة بإستخدام المنهج التحليلي الوصفي الإختبار فروض الدراسة وأعتمدت على قائمة الإستقصاء کأداة رئيسية لجمع البيانات الأولية ومن ثم تم توجيه القائمة إلى فئة المديرين ورؤساء الأقسام بالشرکات التابعة للقطاع محل الدراسة حيث بلغ حجم المجتمع محل الدراسة (۲۳۵ مفردة وکانت العينة العشوائية الطبقية (۱۲۵) مفردة والإجراء التحليل الإحصائي للقواتم إستخدمت الباحثة برنامج الAmos20&SPSS24
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية