موقف جمهورية مصر العربية من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي (2001-1993)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تناولت البحث التغيرات التي طرأت على موقف جمهورية مصر العربية من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في أعقاب توقيع اتفاق أوسلو للسلام عام ۱۹۹۳، حتى وقوع أحداث 11 أيلول (سبتمبر) ۲۰۰۱.
اختار الباحث أهم المحطات التي تخللت هذه المرحلة، خصوصا وأن هذه المرحلة قد حفلت بالعديد من الأحدات الإقليمية والدولية الهامة التي کان لها الأثر البالغ في تغيير سياسات دول المنطقة بشکل عام، وموقف جمهورية مصر العربية بشکل خاص
ورکزت الدراسة على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأثره على کيفية تعامل الحکومة المصرية معه، بحسب تطور الظرف الإقليمي والدولي
ABSTRACT:
This study tackled the change in attitudes for Egypt after signing Oslo Peace Agreement in 1993 till September 11 in 2001.
The researcher examined the most important stages from 1993-2003 in which it witnessed a lot of international and regional events that resulted in the change of policies of countries of the region in general and for Egypt in particular.
The study focused on the Palestinian- Israeli conflict and how the Egyptian government treated according to the development of the regional and international circumstances.

 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية