العلاقة بين علامات الموزع وأنماط سلوک الشراء لدى المستهلک المصرى بالتطبيق على متاجر التجزئة الکبرى فى مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تناولت الدراسة الحالية علامات الموزع حيث استهدفت التعرف على أبعادها من وجهة نظر عملاء متاجر التجزئة الکبري في مصر ومدي الاتفاق بينهم حول تلک الأبعاد، بالإضافة إلى تناول علاقة الارتباط الداخلي بين تلک الأبعاد، وکذلک تناول العلاقة بين أبعاد علامات الموزع وأنماط السلوک الشرائي للمستهلک المصري وذلک من خلال التطبيق علي عينة قوامها( ۹۰۰) من عملاء متاجر التجزئة الکبري ( کارفور. مترو- فتح الله - أولاد رجب) بالقاهرة والمنصورة وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج من أهمها وجود علاقة ارتباط معنوي بين الأبعاد الأربعة لعلامات الموزع وأبعاد أنماط سلوک الشراء للمستهلک المصري، کما توصلت إلي وجود تأثير معنوي لأبعاد علامات الموزع وأنماط سلوک الشراء للمستهلک المصري.
Abstract:
           The present study addressed the Distributor's Brands  where targeted identify the dimensions from the viewpoint of the big retailers’ customers in Egypt and extent of agreement between them on these dimensions, as well as eating the internal correlation between these dimensions, as well as addressing the relationship between the dimensions of the Distributor's Brands and types of purchasing behavior of the Egyptian consumer and that of during the application to a sample of (600) of retailer customers big (Carrefour Metro- Fathallah - Ewald Ragab) in Cairo, Mansoura The study found many of the results of the most important and no significant correlation between the four dimensions of the signs distributor and dimensions of the buying patterns of the Egyptian consumer behavior relationship , also found no significant effect on the dimensions of the signs and distributor purchasing types of the Egyptian consumer behavior.
Keywords: distributor signs - buying behavior - Egypt - Suez Canal University - marketing.
 

 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية