المواقع الالکترونية ودورها فى الترويج للخدمات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تلعب تکنولوجيا المعلومات دورا کبيرة وحيوية في حياة المنظمات الحديثة. وأصبحت التکنولوجيا سر تميز وإبداع النظام الإداري وانطلاق أية منظمة نحو العالمية ظهرت الإنترنت بطريقة سريعة للغاية، ومتلاحقة، واندمجت مع أجهزة الحواسب و أجهزة الهواتف بأنواعها للوصول إلى النطاق العريض للإنترنت. کما انطلقت الإنترنت إلى التسويق وهو ما عرف بالتجارة الإلکترونية . يعد الترويج أحد عناصر التسويق الرئيسية بالنسبة للسلع أو الخدمات على حد سواء . يعني الترويج عبر الإنترنت توفير المعلومات اللازمة للسوق الإلکتروني ، ويعني أيضا التبادل الإلکتروني للمعلومات من خلال المواقع الإلکترونية التي أظهرت العديد من المزايا والفوائد الاستخدام الإنترنت. وتعتبر الجامعات الخاصة أحد المؤسسات التي تستخدم المواقع الإلکترونية في عمليات الترويج المختلفة مثل الإعلان والنشر والعلاقات العامة وربما ترويج المبيعات والبيع الشخصي . وکانت أهم نتائج البحث : أ- الترويج الإلکتروني أقل تکلفة من الترويج التقليدي ، کما يمکنه التفاعل مع 
المستفيدين أکثر .
ب . يجب اتخاذ إجراءات أمنية (حوائط النيران ) قبل استخدام المواقع
الألکترونية للجامعات الخاصة في تطبيقات الشراء الإلکتروني .
ج - يزيد من فعالية الترويج الإلکتروني استخدام طرق جمع البيانات والمعلومات
عبر شبکات الإنترنت.
 
Abstract
Information technology plays a major and vital role in the life of modern organizations. Technology has become the secret basis of excellence and creativity in the administrative system in launcheng any organization towards globalization. The internet appeared in a very fast way connecting successfully computers with cellphones on a wide scale. Consequently, The internet promoted marketing which is known as the e-commerce.  
Promotion is considered the main key of marketing goods or services alike. Through the internet promotion provides available information via the electronic markets of the websites, Moreover, it means an electronic exchange information through websites which provid a lot of advantages and benefits. Private univevsities and institutions have 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية