دور استراتيجيه التعليم بالمشارکه الالکترونيه في زياده کفاءه الاداء البحثي في الجامعات : دراسه ميدانيه علي الجامعات الفلسطينيه والاجنبيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة للتعرف على دور استراتيجية التعليم بالمشاريع الإلکترونية في زيادة کفاءة الأداء البحثي في الجامعات ، وتم استخدام المنهج التحليل الوصفي ، ولقد تم تصميم أداة القياس ( الاستبانة ) وتوزيعها على عينة عشوائية طبقية من طلبة الدراسات العليا والبکالوريوس ، وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS لاختبار فروض الدراسة ، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة إيجابية بين استخدام استراتيجية التعليم بالمشاريع الإلکترونية وزيادة کفاءة الأداء البحثي ، وأوصت الدراسة بضرورة زيادة استخدام استراتيجية المشاريع بالتعليم الإلکتروني لما له من أثر مباشر في زيادة کفاءة الأداء البحثي

Abstract:
        The study aimed to identify the role of e-learning projects strategy to increase research performance efficiency in universities. The descriptive analysis method was used. A questionnaire was built and distributed to a stratified random sample of graduate and undergraduate student. Spss grogram was used to test the study hypotheses. The study found a positive association between the use of e-learning projects and increase research performance efficiency. The study recommended the need to increase the use of e-learning projects strategy because of its direct impact in increasing the efficiency of research performance.                                   

الموضوعات الرئيسية