اثر العوامل المؤثره علي ولاء المستهلک بالتطبيق علي محطات تداول الحاويات بمنطقه بور سعيد الکبري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على العوامل التي تسهم في بناء ولاء المستهلک واثرها على ولاء المستهلک بمحطات تداول الحاويات بمنطقة بورسعيد الکبرى ( محطتا دمياط وبورسعيد لتداول الحاويات والبضائع ) وخلصت الدراسة الى ان هناک ثلاثة متغيرات اساسية تسهم في بناء ولاء المستهلک في تلک المحطات هي ( جوده الخدمة المدرکة - رضا العميل - ادارة علاقات العملاء ) کما توصلت الدراسة إلى أن جودة الخدمة المدرکة ذات تأثير معنوي على ولاء المستهلک کذلک رضا العميل ذات تأثير معنوي على ولاء المستهلک واخيرا ادارة علاقات العملاء ذات تأثير معنوي على ولاء المستهلک
Abstract
The study aimed at identifying the factors that contribute to building consumer loyalty and their effect on it in the containers handling terminal; in Port Said area (Damietta and Port Said). The study concluded that there are three main variables that contribute to building customer loyalty in this terminal namely:  service quality perceived, customer satisfaction, and customer relation management. The study concluded that the perceived service quality has a significant impact on customer loyalty, similarly, customer satisfaction, and customer relations management have the similar significant impact on customer loyalty.

الموضوعات الرئيسية