هدفت الدراسة للتعرف على درة الحوافز والمکافآت للعاملين في تحقيق الميزة التنافسية في شرکات السياحة المصرية، وتم استخدام المنهج التحليل الوصفي، ولقد تم تصميم أداة القياس (الاستبانة) وتوزيعها على عينة عشوائية کبقية من العاملين لدي تلک الشرکات، وتم استخدام برنامج التحليل الاحصائي SPSS لاختبار فرض الدراسة، وتوصلت الدراسة الى وجود دور إيجابي للحوافز والمکافآت للعاملين على تحقيق الميزة التنافسية لدي تلک الشرکات، وأوصت الدراسة بضرورة زيادة الاهتمام بالحوافز والمکافآت للعاملين لأثرها في تحقيق الميزة التنافسية لدي شرکات السياحة المصرية.
The study aimed to identify the role of incentives and rewards for employees in achieving competitive advantage in the Egyptian tourism companies. It has been using analytical descriptive approach, and designed measurement tool (questionnaire) distributed on a stratified random sample of employees of those companies. The study used of statistical analysis software SPSS to test the Hypothese. The study found a positive relationship between rewards employees and achieve competitive advantage in companies. The study recommended increased attention to rewards employees because it has a direct impact on achieving competitive advantage in the Egyptian tourism companies.
خليل محمدابو خرمة, ايمان. (2016). دور الحوافز والمکافات للعاملين في تحقيق الميزة التنافسية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7(العدد الثالث), 504-524. doi: 10.21608/jces.2016.50665
MLA
ايمان خليل محمدابو خرمة. "دور الحوافز والمکافات للعاملين في تحقيق الميزة التنافسية". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7, العدد الثالث, 2016, 504-524. doi: 10.21608/jces.2016.50665
HARVARD
خليل محمدابو خرمة, ايمان. (2016). 'دور الحوافز والمکافات للعاملين في تحقيق الميزة التنافسية', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7(العدد الثالث), pp. 504-524. doi: 10.21608/jces.2016.50665
VANCOUVER
خليل محمدابو خرمة, ايمان. دور الحوافز والمکافات للعاملين في تحقيق الميزة التنافسية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2016; 7(العدد الثالث): 504-524. doi: 10.21608/jces.2016.50665