أثر جودة الإستخبارات التسويقية على الأداء التسويقي : دراسة ميدانية بقطاع الملابس الجاهزة بورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة قناة السويس

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر جودة الإستخبارات التسويقية على الأداء التسويقي بقطاع الملابس الجاهزة بمحافظة بورسعيد، وتحديد أهم جوانب القصور في تطبيق جودة الإستخبارات التسويقية من خلال الکشف عن القيود والمعوقات التي تؤثر على تطبيقها وتنميتها بهذا القطاع، ومحاولة الوصول إلى توصيات تساعد على رفع جودة الإستخبارات التسويقية والتي يمکن من خلالها تحسين الأداء التسويقي بقطاع الملابس الجاهزة بمحافظة بور سعد، واستخدمت الباحثة قوائم الإستقصاء موجهة لکلا من أعضاء الإدارة والعاملين) حيث بلغت عينة أعضاء الإدارة من الدراسة إلى (59) مقردة» وملت عينة العاملين محل الدراسة إلى (۳۹۰) مفردة، وذلک من خلال استخدام المنهج الوصفي التحليلي، ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة قلة إدراک الإدارة العليا بأهمية جودة الإستخبارات التسويقية وتطبيقياه وعدم الإهتمام بإجراء الإجتماعات الدورية والتي من دورها وضع خطط الإستجابة التغيرات التي تحدث في قطاع الأعمال، والتي من شأنها زيادة کفاءة الأداء التسويقي داخل قطاع الملابس الجاهزة ببورسعيد، يوجد قصور في جودة الإستخبارات التسويقية ويرجع ذلک لضعف التواصل بين إدارة التسويق والإدارات الأخرى
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية