دور جودة الخدمة الإلکترونية في تحقيق رضا العملاء عن الخدمات التي تقدمها المنظمة : دراسة تطبيقية على الهيئة القومية للبريد المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التجارة جامعة قناه السويس

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أهم العناصر اللازمة لجودة الخدمة الإلکترونية ومدى قدرتها على تحقيق رضا العماد عن الخدمات الإلکترونية التي تقدمها هيئة البريد، وکذلک المساهمة بأفکار تساعد على الإرتقاء بالأسلوب المستخدم التقديم خدمات بريدية إلکترونية ذات کفاءة لعملاء البريد المصري، ولقد قام الباحت بصياغة ئلات فروض التغطية کافة الجوانب المتعلقة بالدراسة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض، حيث تمثلت جودة الخدمة الإلکترونية بالآتي
الإستجابة، سهولة الإستخدام، الخصوصية والأمان)، وتم توزيع (384) قائمة إستقصاء على عينة الدراسة المکونة من العملاء المترددين على مراکز أداء الخدمة يمناطقة البريد محل الدراسة، وتم الاستعانة ببرنامج التحليل الإحصائي لمعالجة وتحليل بيانات الدراسة، حيث تم التوصل إلى أن أبعاد جودة الخدمة الإلکترونية لها دور فعال في تحقيق رضا العملاء.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية