دور التفکير الاستراتيجي في تعزيز عملية التعلم التنظيمي: دراسة ميدانية على المديرية العامة لتربية محافظة کرکوک

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة: الى التعرف على دور التفکير الاستراتيجي في تعزيز عملية التعلم التنظيمي، اضافة الى التعرف على مدى توافر وتطبيق کل متغير من متغيرات الدراسة في تربية محافظة کرکوک
وقد استخدم الباحث: استمارة الاستبيان اداة التقصي الرئيسية للدراسة الميدائية فقد اعتمد الباحث اسلوب الحصر الشامل لمجتمع المدراء البالغ عدد الاستمارات الموزعة عليهم (۹۲) وکانت الاستمارات المستردة والصالحة للتحليل (۸۰) من مجتمع المدراء، وبلغ حجم عينة البحث (۳۷۰) وعند الاستمارات الموزعة المستردة والقابلة للتحليل (۳۰۸) بنسبة (۸۳%).
ومن أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة: أنه يوجد أثر ايجابي ومعنوي التفکير الاستراتيجي على التعلم التنظيمي في المديرية العامة لتربية محافظة کرکوک
وأوصت الدراسة: ضرورة التنية والتأکيد على العاملين الأدراک الوقت في ضوء التصورات المستقبلية
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية