هدفت الدراسة للتعرف على أثر التدريب على تحسين أداء الخدمات الفندقية في فنادق اقليم کردستان العراق، وتم استخدام المنهج التحليلي الوصفي، فضلا عن تصميم أداة القياس (الاستبانة) وتوزيعها على عينة عشوائية طبقية شملت جميع المستويات الإدارية في تلک الفنادق، وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS لاختبار فرض الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى أن أبعاد التدريب لها تأثير على تحسين أداء الخدمات الفندقية في فنادق اقليم کردستان العراق، وأوصت الدراسة بضرورة العمل على الاهتمام بالتدريب وتقديم البرامج التدريبية للعاملين من أجل تحسين مستوى أداء الخدمات الفندقية في الفنادق محل الدراسة. Abstract: The study aimed to identify the impact of training on improving the performance of hotel services of hotels in Kurdistan region, Iraq. The descriptive analytical method was used and measurement tool (questionnaire) was designed and distributed to a stratified random sample. The sample included all management levels in those hotels. In addition, the SPSS was used to test study hypotheses. The study found that the dimensions of training have impact on improving the performance of hotel services of hotels in Kurdistan region, Iraq. The study recommended that it is important to pay attention to training and offering training programs to employees in order to improve the performance of hotel services in hotels under study.
حمه رشيد احمد, رزکار. (2016). أثر التدريب في تحسين أداء الخدمات الفندقية "دراسة ميدانية على فنادق باقليم کوردستان العراق ". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7(ملحق العدد الثانی), 491-518. doi: 10.21608/jces.2016.51052
MLA
رزکار حمه رشيد احمد. "أثر التدريب في تحسين أداء الخدمات الفندقية "دراسة ميدانية على فنادق باقليم کوردستان العراق "", المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7, ملحق العدد الثانی, 2016, 491-518. doi: 10.21608/jces.2016.51052
HARVARD
حمه رشيد احمد, رزکار. (2016). 'أثر التدريب في تحسين أداء الخدمات الفندقية "دراسة ميدانية على فنادق باقليم کوردستان العراق "', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7(ملحق العدد الثانی), pp. 491-518. doi: 10.21608/jces.2016.51052
VANCOUVER
حمه رشيد احمد, رزکار. أثر التدريب في تحسين أداء الخدمات الفندقية "دراسة ميدانية على فنادق باقليم کوردستان العراق ". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2016; 7(ملحق العدد الثانی): 491-518. doi: 10.21608/jces.2016.51052