اتر الإدارة الإستراتيجية على زيادة مستوى الأداء التسويقي دراسة ميدانية في قطاع الأعمال العام للغزل والنسيج بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

إن النشاط التسويقي يتم تحقيق أهدافه من خلال الإستراتيجية التسويقية ، وهذه الإستراتيجية هي جزء من الإدارة الإستراتيجية للشرکة، وکانت مشکلة البحث التي تناولها الباحث هي مدى تأثير الإدارة الإستراتيجية على زيادة مستوى الأداء التسويقي في شرکات الغزل والنسيج، والفرض الرئيسي الذي تناوله البحث هو لا يوجد أثر معنوي لعناصر الإدارة الإستراتيجية وهي التحليل البيئي ، صياغة الإستراتيجية، تطبيق الإستراتيجية، مراجعة الإستراتيجية على الأداء التسويقي في شرکات الغزل والنسيج ، وکانت أهم النتائج التي توصل إليها البحث هو وجود علاقة طردية بين عناصر الإدارة الإستراتيجية والأداء التسويقي في هذه الشرکات
Abstract :
This research investigates and focuses on the relation between the application of strategic management and the increase of marketing performance level in textile companies at the public sector in the Arab Republic of Egypt, The main hypothesis which has been tackled in this research is that there is no effect of elements of strategic management (which are environmental analysis, strategy formulation, strategy application and finally strategy review of the marketing performance) on textile companies, The most outcomes of the research a strong extrusive correlation between the elements of strategic management and marketing performance .

الموضوعات الرئيسية