الملخص: هدف البحث إلى معرفة دور تدريب العاملين في إدارة الأزمات التسويقية بأبعادها (مرحلة ما قبل الأزمة، أثناء الأزمة، ما بعد الأزمة) في معامل الشرکة العامة للصناعات الجلدية في العراق، لذا قام الباحث بصياغة مجموعة التساؤلات لتغطي کافة جوانب البحث. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض، کذلک استخدم الباحث قائمة إستقصاء لجمع البيانات الخاصة بالمعامل وقد بلغ حجم المجتمع (5160) موزعة على المعامل الثلاثة قيد البحث، کما بلغ حجم عينة البحث (357) مفردة، وتم استخدام البرنامج الإحصائيSPSS)) کحزمة للإدخال ومعالجة وتحليل البيانات.
Abstract: The research aims to find out the role of employee training in marketing dimensions of crisis management (pre-crisis, during the crisis, post-crisis) in the General Company for Leather Industries in Iraq coefficient, so the researcher to formulate questions for the group covers all aspects of the research. The researcher used the descriptive analytical method for this purpose, as well as the researcher used questionnaires to collect data labs has reached the community size (5160) spread over three laboratories under discussion, as was the sample size (357) single, was used statistical program SPSS)) as a package to enter and processing and analysis of data.
محمد ابراهيم, علي. (2016). دور تدريب العاملين في إدارة الأزمات التسويقية (دراسة ميدانية ). المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7(ملحق العدد الرابع), 497-522. doi: 10.21608/jces.2016.51542
MLA
علي محمد ابراهيم. "دور تدريب العاملين في إدارة الأزمات التسويقية (دراسة ميدانية )". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7, ملحق العدد الرابع, 2016, 497-522. doi: 10.21608/jces.2016.51542
HARVARD
محمد ابراهيم, علي. (2016). 'دور تدريب العاملين في إدارة الأزمات التسويقية (دراسة ميدانية )', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7(ملحق العدد الرابع), pp. 497-522. doi: 10.21608/jces.2016.51542
VANCOUVER
محمد ابراهيم, علي. دور تدريب العاملين في إدارة الأزمات التسويقية (دراسة ميدانية ). المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2016; 7(ملحق العدد الرابع): 497-522. doi: 10.21608/jces.2016.51542