أثر المخاطر الزمنية والنفسية على أبعاد القرار الشرائي لمشتري السيارات في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الملخص:
        تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر المخاطر الزمنية والنفسية على أبعاد القرار الشراء، وتعتمد الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى ، وتم استخدام قائمة الأستقصاء لإستطلاع آراء عينة الدراسة ، وتألف مجتمع الدراسة من المتعاملين مع وکلاء توکيلات التجميع للسيارات الصينى بمحافظة الإسکندرية ، واستخدم الباحث أسلوب العينة العشوائية المنتظمة من المترددين على وکلاء السيارات الصينية والبالغ عددهم (372) مفرده ، وأظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد المخاطر الزمنية وقرار الشراء ، وأوصت الدراسة بضرورة تبني فلسفة إدارية شاملة لتطبيق مفهوم المخاطر الزمنية وبشکل مستمر، ووضع الخطط والبرامج على مستوى المنظمات.  


 
 
Abstract:
     The study aims to identify the effect of )Time risks and Psychological risks (In Purchasing Decision-Making Stages, the study is based on the descriptive analytical method, and using list of Questionnaire to explore the study sample opinions, and study sample consists of agents’ clients for Chinese car assembly companies in Alexandria, The researcher collected data usingthe systematic method of random sampling of the 372 Chinese car dealers. The results revealed that there is a statistically significant relationship between Time risks and making purchase decision stages. The study recommendations including, the necessity to adopt a comprehensive management philosophy to apply continuously the Time risks, and it takes place only through the development of plans and future programs at this organizations.

الموضوعات الرئيسية