العوامل المؤثرة على جهد المراجع الخارجي في ظل الإسناد الخارجي لأنشطة تکنولوجيا المعلومات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الملخص:
يتمثل الهدف الرئيسي للبحث في التعرف إلى العوامل المؤثرة على جهد المراجع الخارجي في ظل الإسناد الخارجي لأنشطة تکنولوجيا المعلومات، ولتحقيق ذلک، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي. واعتمد الباحث في التأصيل النظري على ما ورد في أدبيات الفکر المحاسبي من بحوث ودوريات علمية ودراسات عربية وأجنبية.
وتوصل البحث إلى أن هناک عدد من العوامل المتعلقة بعمليات الإسناد الخارجي لأنشطة تکنولوجيا المعلومات (خصائص الإسناد الخارجي، خصائص منشاة عميل المراجعة، خصائص مراجع منشاة الخدمة، وخصائص المنشأة الخدمية) تؤثر على جهد المراجع الخارجي.
Abstract:
The main objective of the research is to identify the factors influencing the external auditor's effort under of  the Outsourcing of  Information Technology Activities.
To achieve this, the research used descriptive analytical method. The researcher adopted theoretical theory on the literature of accounting thought from scientific researches and periodicals and Arab and foreign studies.
The research found that there are a number of factors related to the outsourcing of  IT activities (Outsourcing of  Information Technology Activities characteristics, Audit client characteristics, The 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية