دور إستراتيجية الترکيز على العملاء في تحسين الأداء التسويقي بالبنوک التجارية بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

ملخص البحث
يهدف هذا البحث التعرف على مدى فاعلية الاعتماد علي إستراتيجية الترکيز علي العملاء لتحسين الأداء التسويقي للبنوک التجارية، وتحليل العلاقة  بين استخدام  إستراتيجية الترکيز علي العملاء وأثرها علي تحسين الأداء التسويقي لکل من البنوک القطاع العام والقطاع الخاص ومحاولة التوصل إلي مجموعة من التوصيات المستخلصة من نتائج الدراسة الميدانية بالبنوک التجارية المصرية .
وفي سبيل تحقيق ذلک اعتمدت المنهج العلمي الاستقرائي والاستنباطي مستخدمة في ذلک أسلوبي الدراسة النظرية والميدانية حيث يتم أولا عرض البيانات والمعلومات المتعلقة بمشکلة البحث ثم إجراء الدراسة الميدانية من خلال توزيع قوائم الاستقصاء علي عينة من مديري والعاملين البنوک المصرية لاختبار فروض البحث باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة والتي توفرها خدمة البرامج الإحصائية SPSS وقد انتهت الدراسة إلى أن هناک اتفاق بين أراء فئاتها  الدراسة حول أهمية محور الترکيز علي العملاء علي تحسين الأداء التسويقي في البنوک التجارية .
 
 
 
 
 
 
 
Abstract
The aim of this research is to study  the  role  of  applying customer-focused  strategy   to improving  marketing performance in the  Egyptian  bank .
To answer the research question, the researcher  has relied on both  inductive  and deductive  approach . also, the research followed by to steps . fist ,identifying all data and the preliminary information related to the problem of the  research, second distributing questionnaires on some choosing sample of manger  and employee that’s are already working in the Egyptian's banks in order to test hypotheses  by using SPSS program .
The researchhas found there is no significant differences between the role of customer-focused strategy on improving marketing performance in public sector banks and foreign investment banks in Egypt.
 
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية