دور الاستراتيجيات التسويقية في زيادة کفاءة الخدمات المصرفية دراسة ميدانية بالتطبيق على البنوک التجارية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى دراسة تأثير الإستراتيجيات التسويقية المصرفية ببنوک القطاع العام المصرية على کفاءة الخدمات المصرفيه وقد تطلب ذلک تحقيق مجموعة من الأهداف الفرعية المتعلقة بمتغيرات الدراسة ومجال إجراء الدراسة
مجموعة من الأهداف الفرعية المتعلقة بمتغيرات الدراسة ومجال إجراء الدراسة الميدانية (البنوک التجارية المصرية).
اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة من خلال الدراسة النظرية والميدانية والملاحظة الشخصية، واستخدم قوائم الاستقصاء کأداة لجمع البيانات الميدانية وکان من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة (توجد علاقة ارتباط معنوية ذات دلالة إحصائية بين الاستراتيجيات التسويقية الهجومية وکفاءة الخدمات المصرفية ولا توجد علاقة ارتباط معنوية بين الاستراتيجيات العقلانية وکفاءة الخدمات المصرفية ببنوک القطاع العام المصرية).
Abstract:
This study aims to study the effect of marketing strategies banking banks Egyptian public sector efficiency Banking services have been required to achieve a set of sub-goals related variables study and conducting the field study (Egyptian commercial banks).
Researcher adopted the descriptive analytical method to achieve the objectives of the study through theoretical and field study and observation, and use lists of the survey as a tool to collect field data and it was the most important findings of the study (no significant correlation statistically significant differences between the marketing strategies offensive and efficient banking services and there is no relationship a significant correlation between the strategies of rationality and efficiency of banking services banks Egyptian public sector).

 

الموضوعات الرئيسية